القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل اعلانات علي جوجل ادوردز؟ ماهي أساسيات النجاح في Google Adwords

جوجل ادوردز Google AdWords هو عبارة عن نظام أساسي للإعلان عبر الإنترنت بنظام الدفع بالنقرة يسمح للمعلنين بعرض إعلاناتهم على صفحة نتائج بحث Google استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها وتدفع الشركات مقابل إعلاناتها لترتيبها في أعلى صفحة نتائج البحث. نظرًا لأن النظام الأساسي يعمل على إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)، فلا يتعين عليك الدفع إلا عندما ينقر الزائر على إعلانك.

من خلال تجربتنا كشركة لإدارة إعلانات جوجل ادوردز، نكتشف ونعرف دائمًا أن أسواق جوجل ادوردز تعمل كمزاد حيث يقوم الأشخاص بالمزايدة مقابل النقرات. نعتقد أن أعلى عرض سعر لا يجب أن يفوز به، بصرف النظر عن الأموال التي تضعها Google في الاعتبار أيضًا "نقاط الجودة" لضمان حصول الأشخاص الذين ينقرون على الإعلانات على أفضل تجربة ممكنة، وهذا هو السبب في أننا نعمل على مرات ظهور الإعلان على أفضل وجه ممكن لخفض تكلفة النقرة.

ما هو جوجل ادوردز؟

يعد جوجل ادوردز أحد أكبر منصات الإعلان عبر الإنترنت التي تساعد الشركات على الوصول إلى العملاء حول العالم وتنمية أعمالهم. من خلال شبكة الدفع بالنقرة هذه، يدفع المعلنون لشركة جوجل لاستهداف المستخدمين بناءً على البحث عن الكلمات الرئيسية والبلد ونوع الجهاز، ويقدمون إعلاناتهم للمستخدمين المهتمين بمنتجاتهم أو خدماتهم، ويحرص فريق التسويق لدينا على الاستفادة من كل ميزة أو خيار يساعدنا في الوصول إلى العميل المطلوب.
كيف تعمل اعلانات علي جوجل ادوردز؟ ماهي أساسيات النجاح في Google Adwords

كيف يمكنني استخدام Google AdWords؟

لاستخدام إعلانات Adwords، اتبع الخطوات التالية:
  1. حدد أهداف حسابك للتسويق الإلكتروني. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم إعلانات Google لبناء علامتك التجارية ، فستكون بنية الحساب والميزات التي تستخدمها مختلفة تمامًا إذا كنت تستخدم الإعلانات لتوليد عملاء محتملين.
  2. طوّر شخصيات الجمهور من خلال تحديد عملائك المثاليين، وماذا يفعلون، وما الذي يبحثون عنه، وعلى أي جهاز.
  3. قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية مثل SEMrush لاكتشاف مصطلحات البحث والتكلفة والمنافسة والحجم في كل مرحلة من مراحل البحث.
  4. أنشئ حسابك في إعلانات Google في حملات ومجموعات إعلانية مختلفة، تعرض كل منها كلمات رئيسية وإعلانات ذات صلة.
  5. بمجرد إدراج الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري، يمكنك وضع إعلاناتك في نتائج البحث عن طريق تقديم عروض أسعار للكلمات الرئيسية. إذا كانت المنافسة على الكلمات الرئيسية عالية ، فستكون الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك عالية جدًا بحيث لا يمكنك المزايدة عليها. في هذه الحالة، من الأفضل الحصول على تفاصيل دقيقة وعروض أسعار للكلمات الرئيسية طويلة الذيل الملائمة للأعمال.
  6. قم بإنشاء نسخة إعلان ، وتأكد من تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة، وعنوانًا جذابًا، وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، ومعلومات إضافية عن الإعلان.
  7. صمم صفحة مقصودة متوافقة مع الجوّال تركز على ميزات وفوائد المنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها باستخدام صور عالية الجودة ونموذج وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  8. ضع رمز Google Analytics على موقع الويب لتتبع التحويل.
  9. إن مفتاح نجاح الحملة الإعلانية هو التحسين الروتيني واختبار أ / ب لجميع نسخ إعلانك وصفحاتك المقصودة.

مميزات منصة قوقل ادوردز

منصة قوقل ادوردز هي منصة فعالة يمكنها جذب العملاء وزيادة الزيارات إلى موقعك أو متجرك وهذا ما يريده كل صاحب متجر مما يؤدي إلى زيادة المبيعات.
إنها تسمح لك بإنشاء ومشاركة إعلانات ممتازة ودقيقة وفقًا لتفضيلاتك، عبر الهاتف المحمول أو الويب.
يمكن أن تظهر إعلاناتك أيضًا على YouTube و Blogger وشبكة Google الإعلانية.
تقدم هذه المنصة ميزة أخرى رائعة. بمرور الوقت، تساعدك Google في تحليل حملاتك الإعلانية ومعرفة الحملات التي حققت أداءً أفضل، وذلك بهدف تحسين حملاتك الإعلانية التالية، وتوسيع نطاق عملك، وزيادة العملاء.
يمكنك الإعلان حتى بميزانية صغيرة: في الواقع، قد تكون الميزانية المحدودة أكبر عقبة يواجهها بعض المعلنين. تحتاج بعض الأنظمة الأساسية إلى ميزانية عالية لعرض إعلانات عالية الجودة. لكن في هذه الخدمة، بغض النظر عن مدى اتساع شركتك أو كبرها، يمكنك الإعلان بما يتناسب مع ميزانية شركتك، ويمكنك إيقاف الإعلان مؤقتًا أو إيقافه في أي وقت.
ولكن يجب أن نوضح لك أيضًا أن نظام قوقل ادوردز الأساسي قد يكون مكلفًا للغاية في بعض الأحيان. خاصة في بعض الصناعات والمناطق التي يوجد فيها الكثير من المنافسة، ولكن على أي حال، فهو استثمار مفيد.
يمكنك أيضًا تصميم حملة إعلانية قوية وتحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمة، وبعد ذلك ستنفق أموالك على قيمتها.

كيف تعمل اعلانات علي جوجل ادوردز؟

كيف تعمل اعلانات علي جوجل ادوردز؟،ازاي اعمل اعلان ممول علي جوجل ادوردز؟، في بداية استخدامك لبرنامج AdWords وعند إنشاء حملة جديدة، يجب عليك تحديد الاستهداف المناسب لحملتك. والتي تشمل جميع الفئات المستهدفة لمنتجك أو خدمتك.
من خلال تحديد نوع الأداة التي تريد استخدامها في التسويق، إما شبكة إعلانات Google، أو من خلال التسويق عبر محرك البحث، أو كليهما.
يتبع ذلك تحديد المنطقة الجغرافية المناسبة واختيار الأجهزة التي تريد أن يظهر الإعلان عليها.
بالإضافة إلى تحديد سعر الصرف اليومي للإعلان. بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة عمل الإعلان وتختار الكلمات الرئيسية.
تختلف كل حملة عن الأخرى من حيث أهدافها التسويقية. لكل منها طريقتها الخاصة في تحديد الاستهداف والأدوات المستخدمة في الحملة.
تنقسم الحملة إلى مجموعات تسمى المجموعات الإعلانية، وتحتوي كل مجموعة على الكلمات الرئيسية والإعلانات الخاصة بها.
بهذه الطريقة المميزة، يمكنك تقسيم الحملة إلى عدة مواضيع غير ذات صلة، وبالتالي يمكنك استهداف المزيد من الكلمات لنفس الحملة.
يمكنك أيضًا وضع أكثر من إعلان واحد لكل مجموعة بحيث تظهر الإعلانات بشكل متتابع، أو يمكنك وضع إعلان واحد فقط لكل مجموعة تظهر بناءً على الكلمات التي اخترتها للمجموعة الواحدة.

إعلانات جوجل ادوردز

الآن بعد أن أصبحت لديك خلفية عن خدمة Google Adwords وما هي وخصائصها، يجب أن تعرف بعض المصطلحات المهمة، والتي ستحتاج إلى التعامل معها بشكل مباشر، لذلك يجب أن تعرفها أولاً قبل إطلاق حملتك الإعلانية الأولى على Google.
موضع الإعلان يعني موضع إعلانك وترتيبه بالنسبة إلى أي إعلانات أخرى في نفس المجال أو الصناعة.
يعتمد موضع الإعلان وترتيبه أيضًا على الحد الأقصى لتسعير الإعلان مضروبًا في معدل الجودة.
التسعير: تعتمد إعلانات Google AdWords على نظام تسعير حيث تختار كمعلن الحد الأقصى الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة على إعلانك.
تذكر أنه كلما زادت الأموال التي تدفعها ، كلما ارتفع ترتيب إعلانك عن البقية ، كما أوضحنا. هناك ثلاثة خيارات أساسية للدفع والتسعير:
  • تكلفة النقرة II (CPC): المبلغ المالي الذي تدفعه مقابل النقر فوق أحد الإعلانات.
  • التكلفة للألف ظهور ثانيًا: المبلغ الذي تدفعه مقابل ألف ظهور عند عرض إعلانك لألف شخص.
  • CPE II: تكلفة المشاركة، وتحديدًا مبلغ المال الذي تدفعه عندما يتفاعل شخص ما مع الإعلان بطريقة محددة مسبقًا مثل الإعجاب بالإعلان.
معدل التحويل: هذا مقياس لإجمالي عدد الزيارات إلى صفحتك أو منتجك من خلال الإعلان.
يعد معدل التحويل المرتفع مؤشرًا جيدًا على أن إعلانك ممتاز ويوفر تجربة مستخدم سهلة وخالية من التعقيد ويصعب الوصول إلى معلومات المنتج، حيث أن أحد العناصر التي تحظى باهتمام كبير هو ضمان تجربة مستخدم سهلة تلبي احتياجات العميل، وتسهيل الخطوة التالية التي يجب اتخاذها، يجب أن تكون تحويلها من عميل إلى مشتري وفقًا لمسار محتوى المشتري.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
shehab waleed

انا شهاب وليد مدون ويوتيوبر مصري احب التدوين و نشر كل جديد.

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق